اليوم ، أكثر من أي وقت مضى ، يتم تزويد المؤلفين بفرص نشر لم تكن موجودة من قبل. هذا لا يعني التقليل من أهمية العمل الجاد الذي يتعين على المؤلفين القيام به للحصول على التقدير ، وكتابة كتب رائعة ، وكسب العيش بدوام كامل من شغفهم بالتعبير. ومع ذلك ، يمكن القول أنه اليوم ، نظرًا للتقدم في تكنولوجيا الاتصالات ، يمكن للمؤلفين الآن توزيع كتبهم بشكل أسهل بكثير مما كانوا عليه قبل عقد من الزمان. إحدى الطرق الشائعة جدًا لتوزيع المؤلفين



الكلمات الدالة:

نشر



نص المقالة:

اليوم ، أكثر من أي وقت مضى ، يتم تزويد المؤلفين بفرص نشر لم تكن موجودة من قبل. هذا لا يعني التقليل من أهمية العمل الجاد الذي يتعين على المؤلفين القيام به للحصول على التقدير ، وكتابة كتب رائعة ، وكسب العيش بدوام كامل من شغفهم بالتعبير. ومع ذلك ، يمكن القول أنه اليوم ، نظرًا للتقدم في تكنولوجيا الاتصالات ، يمكن للمؤلفين الآن توزيع كتبهم بشكل أسهل بكثير مما كانوا عليه قبل عقد من الزمان. من الطرق الشائعة جدًا التي يوزع بها المؤلفون أعمالهم رقميًا من خلال الكتب الإلكترونية. تكتسب الكتب الرقمية شعبية كبيرة لدرجة أن بعض المؤلفين الأكثر شهرة في العالم قد استخدموها لتوزيع كتبهم. قام ستيفن كينج على سبيل المثال بنشر "ركوب الطلقة" حصريًا في شكل كتاب إلكتروني. عندما بدأ توزيع هذا الكتاب الإلكتروني على Barns و Nobel و Amazon.com ، كان هناك طلب كبير على التنزيل لدرجة أن خوادم هذين العملاقين للكتاب تباطأت تقريبًا إلى حد التوقف. تم وضع الأشخاص الذين أرادوا تنزيل الكتاب الإلكتروني في قائمة انتظار كبيرة مع مئات الآلاف من الأشخاص الآخرين الذين نزّلوا الكتاب الإلكتروني أيضًا.

ليس فقط المؤلفون ذوو الأسماء الكبيرة هم من يحققون النجاح في الكتب الإلكترونية. كثير من هؤلاء الأشخاص هم مؤلفون لأول مرة وغالبًا ما يكونون مندهشين من نجاح مبيعات الكتب الإلكترونية الخاصة بهم. فيما يلي بعض النصائح حول كتابة الكتب الإلكترونية الخاصة بهم.

لا تقلل من شأن قوة الكتاب الإلكتروني

لا يزال ينظر إلى الكتب الإلكترونية على أنها لا تحظى بشعبية من قبل العديد من المؤلفين الذين لم يأخذوا الوقت الكافي للتعرف على النجاح في هذه الصناعة. على سبيل المثال ، بينما تنمو صناعة النشر التقليدية بمعدل بطيء يبلغ 5٪ سنويًا ، فإن صناعة النشر الرقمي تنمو بمعدلات تتراوح بين 30٪ -50٪. هذا يعني أن الفرص في صناعة النشر تنمو بنسبة ضئيلة مقارنةً بمعدل نمو الفرص في صناعة النشر الرقمي.

لإعداد كتاب إلكتروني ، لست بحاجة إلى أن تكون معالجًا تقنيًا

لا يمكن إكمال إعداد كتابك الإلكتروني من مرحلة وضع تصور للفكرة إلى مرحلة البيع بين عشية وضحاها ، ولكنه بالتأكيد شيء يمكن أن يقوم به أي شخص بغض النظر عن خلفيتك التكنولوجية. إذا كان بإمكانك استخدام معالج النصوص ، فيمكنك إنشاء كتاب إلكتروني وبيعه عبر الإنترنت. بينما يوصى بإعداد موقع الويب الخاص بك ، إلا أنه ليس ضروريًا. هناك منافذ بيع مثل amazon.com و EBay و Lulu.com لتسمية عدد قليل فقط من المواقع التي تسمح لك بنشر كتابك الإلكتروني على خوادمها.

إنشاء موقع إلكتروني للكتب الإلكترونية يكاد يكون غير مكلف وستحتفظ بنسبة 100٪ من الأرباح

مع الناشرين التقليديين ، ستكون محظوظًا لرؤية 10٪ من أرباح كتابك. ومع ذلك ، مع الكتب الإلكترونية ، يمكنك الاحتفاظ بنسبة 100٪ من الأرباح مطروحًا منها الرسوم المطلوبة لإعداد الموقع والتي تكون في حدها الأدنى. فيما يلي توزيع الرسوم للكتب الإلكترونية مقابل الكتب التقليدية:

تكلفة الكتاب الاليكترونى مقابل الكتاب

الكتاب الإلكتروني = مجاني لإنشاء عدد غير محدود من النسخ

الكتاب = 1500 دولار تقريبًا مقابل 200 نسخة من 200 صفحة من كتاب الغلاف اللين

الحقوق والربح

كتاب إلكتروني = تحتفظ بنسبة 100٪ من الأرباح والحقوق في كتبك الإلكترونية

الكتاب = تحصل على 10-40٪ من حقوق الملكية (عادة حوالي 2 إلى 5 دولارات أمريكية للكتاب)

من خلال الأمثلة المذكورة أعلاه ، من السهل أن نرى أنه لأول مرة يكون للكتب الإلكترونية معنى كبير. المخاطر المرتبطة بنشر كتاب إلكتروني أقل بكثير مما هي عليه في توزيع كتاب بغلاف ناعم أو صلب. وبالمثل ، بصفتك مؤلف كتاب إلكتروني ، ستحتفظ فعليًا بجميع أرباحك الخاصة.

إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فهو شيء يستحق الدراسة. قد لا تحل الكتب الإلكترونية محل الكتب الورقية التقليدية ، لكنها بالتأكيد تكتسب شعبية بمعدل يجب أن يجعل جميع المؤلفين يتوقفون عن التفكير في كيفية استخدام الكتب الإلكترونية لصالحهم.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟ لمزيد من النصائح والتلميحات المفيدة ، والنقاط التي يجب التفكير فيها وتذكر ، والتقنيات ، والأفكار المتعلقة بأدلة النشر ، والنشر الذاتي ، ونشر الكتب الإلكترونية ، وكتابة المقالات والمعلومات ذات الصلة ، يرجى تصفح لمزيد من المعلومات في مواقعنا الإلكترونية.

www.infozabout.com

www.publishing.infozabout.com