على عكس ما قد تعتقده ، فإن نشر كتاب غير خيالي لن يدر عليك أي أموال. فلماذا تكتب واحدة؟ تعرف على حقائق حول صناعة الكتاب والغرض من الكتب الواقعية التي قد تفاجئك. يجب أن تقرأ لجميع أصحاب الأعمال الذين يفكرون في كتابة كتاب.



الكلمات الدالة:

الكتب الواقعية ، تأليف الكتب ، نشر الكتب ، التسويق ، كيفية تسويق عملك



نص المقالة:

عندما يقترب مني الناس بشأن كتابة كتاب غير خيالي ، فإن نصيحتي غالبًا ما تخيب آمالهم بسبب توقعاتهم حول عالم النشر. يبدو أن هناك أسطورة منتشرة مفادها أن مجرد نشر كتاب ، بناءً على مزاياه الخاصة ، يكفي لجلب الشهرة والثروة لأي مؤلف. قد يكون هذا بمثابة مفاجأة ، ولكن إذا كان هدفك من الرغبة في تأليف كتاب هو كسب المال ، فاقرأ بينما ألقي بعض الضوء على الحقائق الحقيقية وراء نشر الكتاب.


الحقيقة هي أن عددًا قليلاً جدًا من المؤلفين غير الروائيين يجنون الكثير من المال من كتابهم وحده. يعد نشر الكتاب وتوزيعه على مستوى البلاد عملية باهظة الثمن وفي معظم الحالات باهظة التكلفة. إنه وقت وطاقة مكثفة ، وسيأخذ كميات هائلة من الموارد. في الواقع ، سينفق المؤلفون غير الخياليين ما بين 400 و 800 ألف دولار أمريكي قبل أن يصلوا حتى مع مبيعات الكتب (في أي مكان من 200 إلى 350 ألف نسخة مباعة). لذا ، إذا كان الأمر صعبًا ومكلفًا ، فما الفائدة من نشر كتاب على أي حال؟


هناك سببان رئيسيان لكتابة ونشر كتاب غير خيالي ، وكسب المال ليس أحدهما بالتأكيد. والسببان هما تسويق عملك واكتساب المصداقية.


السبب الأول: التسويق

ما لم يكن لديك نظام أساسي للأعمال ، بخلاف فكرة كتابك ، لجذب حركة المرور إليه ، فهناك فائدة قليلة جدًا من نشر كتاب غير خيالي. لن تكسب أي أموال ولن تستحق العناء. المؤلفون غير الخياليون الناجحون هم أولئك الذين يفهمون أن كتابهم ليس أكثر من أداة تسويقية لجذب حركة المرور إلى أعمالهم ، والذين يستغلون هذه المعرفة بشكل فعال.


على سبيل المثال ، تقود كتب ستيفن كوفي حركة المرور إلى فرانكلين كوفي ، وتي هارف إيكر لديه تدريب على إمكانات الذروة ، وكتاب مارك فيكتور هانسن وروبرت ألين ، يسوق كتاب The One Minute Millionaire The Enlightened Wealth Institute ، Killing Sacred Cows من تأليف Garrett Gunderson وأنا أقود إلى الحرية عملية FastTrack ، المعلم التسويقي Seth Godin الذي أنشأ Squidoo ، شركة Ken Blanchard هي شركة عالمية رائدة في التعلم والإنتاجية في مكان العمل ، على سبيل المثال لا الحصر.


إن الأموال الحقيقية التي يمكن جنيها من نشر الكتاب لا تأتي من الكتاب نفسه ؛ يأتي من العمل الذي تم تصميم الكتاب لتسويقه. فماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ يجب عليك قضاء المزيد من الوقت والجهد في تطوير عمل تجاري شرعي ، بدلاً من كتابة كتاب.


علاوة على ذلك ، لا تحتاج حتى إلى كتابة الشيء السيئ بنفسك - هذا ما يفعله الرجال مثلي. أنت تبني عملك ، ودعني أكتب كتابك. من الأفضل قضاء وقتك في التركيز على عملك ومنتجاتك وخدماتك. سينتج عن هذا النهج في النهاية دولارات أكثر بكثير من محاولة جني الأموال من مبيعات الكتب وحدها.


السبب الثاني: المصداقية

في عصر المعلومات ، يغرق جمهورك في المعلومات. يتم قصفهم باستمرار بالتلفاز والراديو والكتب والإعلانات والإنترنت والمدونات والموسيقى وما إلى ذلك ، فلماذا يستمعون إليك ، خاصة عندما يكون هناك عدد لا يحصى من العوامل المتنافسة التي ترسل لهم رسائل متضاربة؟ عند مواجهة الحمل الزائد للمعلومات ، يستمع الأشخاص إلى أولئك الذين يرون أنهم يتمتعون بالمصداقية ويشترون منهم.


فكر في الأمر: لماذا الاقتباسات قوية جدًا؟ ليس بسبب ما يقال في الاقتباس الذي يجعلها ذات صلة ومهمة بالنسبة لك - بل بسبب مصداقية الشخص الذي يقولها. عندما تسمع الكلمات ، "كن أنت التغيير الذي تريد رؤيته في العالم" ، فإن الاقتباس يتمسك به ويؤثر عليك ليس بسبب الكلمات الفعلية ، ولكن لأنك تعلم أنها جاءت من غاندي ، الرجل الذي اكتسب مصداقية مطلقة في موضوع تغيير العالم. يمكن لجارك أن يقول الشيء نفسه ، ولكن ما لم يكن لديه مصداقية في هذا الموضوع ، فإن الكلمات ستؤثر عليك بشكل أقل بكثير وسوف تنساها بسرعة.


لا يمكن اعتبار عبارة "الخيال أهم من المعرفة" سوى قول مأثور مبتذل ، لكنها تأتي من عقل وفم ألبرت أينشتاين ، وتحمل وزناً ومعنى كبيرين.


المصداقية هي سلعة ثمينة في عالم الأعمال ، وهي سلعة ، بمجرد اكتسابها ، ستزيد بشكل كبير من صافي أرباحك. هناك شيء ما حول كونك مؤلفًا منشورًا يمنح الشخص مصداقية فورية. تخيل أنك في حفلة وتلتقي بثلاثة أشخاص جدد. افترض أن أول شخصين تقابلهما هما من رجال الأعمال (أو النساء) المذهلين ، والثالث في الواقع أقل إنجازًا بكثير من أول شخصين. لكن إذا علمت أن الثالث هو مؤلف منشور ، فإنك فجأة تولي مزيدًا من الاهتمام وتولي كلماتهم وزناً أكبر. والفرص كبيرة أن ينشر المؤلف رغم أي منها